كيف يمكنك إنشاء وحدة التخزين في ويندوز فيستا و 7 و8؟؟



من خلال وحدات التخزين في القرص الصلب  في جهاز الكمبيوتر تتيح لهذا الأخير التعرف على القرص الصلب كعدة وحدات تخزين كلٌ على حده. هذا الأمر يسمح لك بتنصيب العديد من أنظمة التشغيل أو إنشاء وحدة تخزين أخرى لتخزين بعض الملفات. يمكنك إنشاء وحدات التخزين بسهولة طالما تواجد مساحة تخزينية لديك سواء في نظام ويندوز أو ماك..

الآن طريقة إنشاء وحدة التخزين في ويندوز فيستا و 7 و8















_قم بتشغيل أداة إدارة محرك الأقراص الصلبة: شغل مربع حوار "تشغيل" من قائمة ابدأ أو من خلال الضغط على Win+R. اكتب الأمر diskmgmt.msc واضغط "إدخال"، وسوف تظهر لك نافذة تسمح لك بإدارة كافة وحدات التخزين المتواجدة على نظام التشغيل لديك..


2_إدارة مساحة التخزين الغير مخصصة: يتم إنشاء وحدات التخزين من خلال مساحة التخزين الغير مخصصة أو المساحة الخالية  في محرك الأقراص الصلبة، و يمكنك إنشاء المزيد من مساحات التخزين الغير مخصصة من خلال تقليص حجم وحدات التخزين الموجودة بالفعل.و هذا من شأنه أن يحذف مساحة التخزين المتاحة من هذا الحجم ثم يحوله إلى مساحة تخزين غير مخصصة
ü     اضغط بالزر الأيمن على وحدة التخزين واختر "تقليص الحجم..." للبدء في عملية تقليص حجم الوحدة. سوف تتمكن من اختيار قدر المساحة الخالية التي تريد حذفها من المجلد وتحويلها إلى مساحة تخزين غير مخصصة.
ü     لن تتمكن من تحويل كافة وحدات التخزين المتاحة إلى مساحة غير مخصصة لأن بعض من تلك الوحدات المتاحة يتم الاحتفاظ بها للملفات الغير قابلة للنقل. يمكنك زيادة المساحة التي ترغب فيها من خلال إعادة تجميع الملفات على وحدة التخزين أولا.
ü     إن كنت ترغب في الدمج بين وحدتين من مساحات التخزين الغير مخصصة، سوف تحتاج إلى أدوات مثل GParted أو Partition Manager

3_قم بإنشاء وحدة تخزين جديدة: اضغط بالزر الأيمن للفأرة على المساحة الغير مخصصة واختر "إنشاء وحدة تخزين جديدة، سوف يظهر لك معالج يساعدك على تتبع الخطوات حتى إنشاء وحدة التخزين الجديدة .
ü     اختيار الحجم. أول شيء يُطلب منك هو حجم وحدة التخزين. افتراضيًا، سوف يتم اختيار حجم مساوِ للحجم الكلي لمساحة التخزين الغير مخصصة، ولكن يمكنك اختيار تقليل الحجم إن كنت ترغب، وأي مساحة تخزين غير مستخدمة سوف تبقى غير مخصصة.
ü     تعيين حرف لوحدة التخزين. جميع وحدات التخزين تتطلب حرف، والذي يسمح لك بعنونة الملفات المتواجدة عليها.و يمكنك اختيار أي حرف ترغب في استخدامه طالما هذا الحرف لم يكن مستخدمًا من قبل. تجنب استخدام حروف A وB لأن هذه الحروف تستخدم لمحرك الأقراص المرنة فقط.
4_ تهيئة وحدة التخزين: قم  بالتأكد من تهيئة وحدة التخزين، وإلا لن تتمكن من الاستفادة منها في تخزين الملفات.
إن كنت تستخدم وحدة التخزين لتنصيب نظام تشغيل ويندوز بها، اضبط نظام الملفات على NTFS، ثم أدخل اسم لوحدة التخزين في الحقل المخصص ل(اسم وحدة التخزين).
ü     حدد من مربع "إجراء تهيئة سريعة" في حالة كنت تتخوف من حدوث ضرر في محرك الأقراص.
ü     إن كنت تريد استخدام وحدة التخزين لتنصيب نظام تشغيل بها، فلا داعِ للقلق حول تهيئتها في الوقت الحالي.














© 2017 shorouqجميع الحقوق محفوظة قالب وتصميم : شـــــــروق